في إطار المجهودات التي تقوم بها مصالح المراقبة لمنع دخول الشواحن المستوردة غير المحترمة لمعايير المطابقة، ومنع ترويجها في السوق المغربية؛ تمكنت مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بمراقبة الجودة، أمس الثلاثاء، بتنسيق مع مصالح مديرية الجمارك، بضبط شحنة مستوردة تضم 256 ألف و500 شاحن كهربائي للهواتف المحمولة، لا تحترم معايير المطابقة.

بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أفاد بأنه تم إخضاع عينات من هذه الشحنة التي جرى استورادها  من الصين قبل أن تضبط بميناء الدار البيضاء، للفحص بأحد المختبرات المعتمدة الذي أكد أن الشواحن المذكورة تفتقر إلى شروط المطابقة، وتشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

ويبلغ عدد الشواحن المستوردة المخلة بمعايير المطابقة التي تم ضبطها بمراكز المراقبة في الموانئ منذ بداية هذه السنة، بلغ 556 ألف و500 شاحن.

وإلى جانب المراقبة على مستوى الموانئ، يقول المصدر ذاته، تقوم  الوزارة بتعاون وثيق مع مصالح وزارة الداخلية، منذ تاريخ 11 شتنبر 2019، بحملة واسعة لمراقبة مدى مطابقة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة المعروضة في السوق المحلي لمواصفات الجودة.

التعليقات على ضبط 256 ألف شاحن كهربائي غير مطابق لمعايير الجودة بميناء الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…