طالب حزب الاشتراكي الموحد بمدينة مراكش، بإزالة مطرح قال إنه عشوائي، أقامه مجلس جماعة الأوداية بفضاء “الخميس”، نظرا للخطر الذي يلحقه بالبيئة والكارثة التي قد يتسبب فيها، إذ يتواجد على مقربة من منطقة تعتبر رافدا مائيا يضخ سيول الأمطار بوادي تانسيفت، علاوة على قربه من الأحياء السكنية ومجموعة من المرافق، كالسوق اليومي للخضر والفواكه، والثانوية الإعدادية عثمان بن عفان.

فرع الاشتراكي الموحد بـ”سيد الزوين”، حذّر في بلاغ صادر عنه، توصل “الأول” بنسخة منه، من المخاطر التي نجمت عن هذا المطرح، من تهديد للوضع الصحي للساكنة، خصوصا مع توالي عمليات حرق النفايات، ناهيك عن تلويث الفرشة المائية بحوض “وادي نفيس”.

وانتقد المصدر ذاته تسيير المجلس الجماعي للوداية، معتبرا أنه “لا يتوفر على منهجية واضحة لتدبير خدمة جمع والتخلص من النفايات المنزلية، ويساهم بسياسته العشوائية في تدمير المجال البيئي بمحيط وادي نفيس، ويخلق بؤرة سوداء بدوار ابي السباع”.

تبعا لذلك، دعا الإطار السياسي سالف الذكر إلى العمل على خلق مطرح خاضع للمعايير المطلوبة، موردا أن جماعة الاوداية كانت تستغل مطرح جماعة “سيد الزوين”، الكائن بالطريق الإقليمية 2011، دون وجود اتفاق معلن ومعروف بين الجماعتين.

كما طالب رفاق نبيلة منيب بالكف عن سياسة اللامبالاة، وجعل ملف تدبير خدمة جمع النفايات في مقدمة اهتماماته عبر توفير الإمكانيات الضرورية المادية والبشرية لتلبية حاجيات مصلحة جمع النفايات التابعة له وملائمتها مع التوسع العمراني والكثافة السكانية “سيد الزوين”.

التعليقات على رفاق منيب يحذّرون من كارثة بيئية بسبب مطرح للنفايات بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…