قال الأمير مولاي هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، معلقا على اعتقال الصحفية في يومية “أخبار اليوم” هاجر الريسوني، إن “الدولة قد تناقضت وشعاراتها باحترام حرية الفرد والترويج للإسلام المتنور”.

الأمير هشام أضاف في تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن “المواطنة المغربية السيدة هاجر الريسوني تعرضت إلى اعتداء فاضح، فقد جرى اتهامها بالإجهاض بينما تقرير طبي طالب به القضاء برأها رسميا”، مشيرا إلى أننا “أمام حالة خطيرة وهي اعتداء على الحقوق الدستورية لهذه السيدة في بلد يرفع شعار دولة الحق والقانون”.

المتحدث ذاته، أكد على أن “هذه الحالة هي خرق لروح تقاليدنا الإسلامية التي تصون أمور الناس بعيدا عن التشهير والتشنيع حماية لشرفهم، وهنا يكمن تاريخيا البعد المعنوي والروحي لإمارة المؤمنين في بلادنا”.

الأمير هشام، شدد على أنه “بهذه الممارسة المرفوضة، تكون الدولة قد تناقضت وشعاراتها باحترام حرية الفرد والترويج للإسلام المتنور، وتكون المقاولة الأمنية بانزلاقاتها المتكررة تعبث بأمن واستقرار البلاد”، متسائلا في الختام “أين يتجه وطننا المغرب؟”.

وكانت الزميلة هاجر الريسوني قد اعتقلت السبت الماضي، وتم توجيه تهم لها متعلقة “بالفساد، والاجهاض والمشاركة فيه، مما خلّف ذلك صدمة كبيرة في أوساط الحقوقيين، والسياسيين، والصحافيين، فيما أطلقت حملة واسعة على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي للتضامن معها.

 

التعليقات على الأمير مولاي هشام بعد اعتقال الصحفية هاجر الريسوني: “اعتقال فاضح وعبث بأمن واستقرار البلاد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…