“تشرفت بلقاء المدير العام عبد اللطيف الحموشي، وشكَّل ذلك مناسبة للتأكيد على التزامنا بمحاربة الإرهاب وتعاوننا الأمني الوثيق”، هكذا علّق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على الزيارة التي خصّ بها أمس الخميس عبد اللطيف الحموشي، مدير المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

بومبيو الذي كان قد شغل عدة مناصب استخباراتية قبل أن يصبح مسؤولا حكوميا، أضاف في تغريدته التي أرفقها بصور تجمعه بالحموشي بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة: “نثمن شراكتنا مع المغرب في الحرب ضد الإرهاب، ونقدر العمل سويا لإشاعة السلم وتعزيز الأمن”.

وبالرغم من أن كاتب الدولة في خارجية حكومة الرئيس دونالد ترامب التقى أيضا في إطار الزيارة الخاطفة التي قام بها إلى المملكة المغربية يوم أمس الخميس، بكل من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، فضلا عن ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، غير أن مباحثاته مع مدير “مديرية مراقبة التراب الوطني” خطفت الأنظار ووصفت بالأهم.

التعليقات على مدير “الديستي” يخطف الأضواء من العثماني وبوريطة.. وزير الخارجية الأمريكي: “تشرفت بلقاء الحموشي وأكدنا خلال مباحثاتنا على تعاوننا الأمني” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…