أعلن الأمين العام لحزب النقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، رفضه المطلق لقرار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بشأن عدم برمجة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية خلال إحداث مناصب مالية جديدة برسم السنة المالية 2021 على الخصوص، باستثناء ما يهم قطاعات الصحة والتعليم والأمن.

منشور العثماني تضمن أيضا دعوة القطاعات الوزارية والمؤسسات إلى التقيد الصارم بتوجهات التدبير الأمثل للنفقات العمومية وإعادة تقييمها وحصرها في الحاجات الضرورية والملحة، على ضوء ما تفرضه الوضعية المرتبطة بتداعيات جائحة “كوفيد 19”.

وقال بنعبد الله إن لجوء العثماني إلى التقشف في الوظائف “قرار خطير وأمر غير مفهوم ومؤشر على انعدام الحسّ السياسي لدى الحكومة”، معتبرا في تصريح نشره على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك” أن هذا القرار يحمل “إشارة سلبية ومخيفة بالنسبة للمستقبل”.

وذكر المتحدث أنه في الوقت الذي كان يتعين على الحكومة معالجة سمة الهشاشة والفقر التي ظهرت أكثر مع “كورونا”، والعمل على تحقيق إقلاع اقتصادي، تكون المسألة الاجتماعية والارتقاء بالإنسان المغربي في صلبه، كما تضمن ذلك مقترحات “الكتاب” حول تصوره لمغرب ما بعد الجائحة، “لجأت إلى قرار لم نكن ننتظره ولا يمكن أن نسانده أبدا، بل ونطالب بالتراجع عنه”.

وتابع، “نحن ننتظر سياسات عمومية في اتجاه معاكس تماما، تنهض بالاقتصاد الوطني وتحارب الآفات الاجتماعية المختلفة، وتقضي على الهشاشة والفقر، وتسير في طريق ضمان الحقوق الاجتماعية للناس، وترتقي بالمغرب مثلما ننتظر أن تتوسع الديمقراطية”.

التعليقات على بعد قرار الحكومة التقشف في التوظيف.. بنعبد الله “يقصف” العثماني: “قرارك خطير ويحمل إشارة مخيفة بالنسبة للمستقبل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…