تنطلق ابتداء من اليوم الخميس المرحلة الثانية من الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة “كوفيد 19″، لفائدة أرباب الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، الذين فقدوا مدخولهم نتيجة حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة.

وسيتم خلال هذه المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.

كما أن عملية سحب المساعدات المالية ستكون بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية. وفق بلاغ صدر قبل يومين عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يطبق فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام. يؤكد بلاغ الوزارة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستمر بالمناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع، في وقت خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.

وفي هذا الإطار، تشير المعطيات التي وفرتها الوزارة إلى أنه جرى منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم.

يذكر أن قيمة المساعدة المالية محددة في 800 درهم للأسرة الصغيرة، و1000 درهم للأسرة المكونة من 3-4 أشخاص، و1200 درهم للأسرة المكونة من 4 أفراد فما فوق.

التعليقات على انطلاق المرحلة الثانية من دعم العاملين بالقطاع غير المهيكل المتضررين من تداعيات “كورونا” ابتداء من اليوم الخميس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…