قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن العفو الملكي الذي صدر مساء اليوم الأربعاء على الصحافية بيومية “أخبار اليوم”، هاجر الريسوني، وخطيبها الحقوقي رفعت الأمين وطبيبها، “خطوة مفرحة.. أحدثت إنفراجا كبيرا”.

وأضاف بنعبد الله في تصريح لموقع “الأول”، أن العفو الملكي الذي أصدره الملك محمد السادس “ينم عن حس كبير مرتبط بالحريات الفردية والحريات الشخصية في هذه الحالة”، لافتا إلى أن “التقدم والاشتراكية من الأحزاب السياسية القليلة التي كانت قد طالبت بهذه الالتفاتة الملكية”.

زعيم حزب “الكتاب” دعا إلى المزيد من المبادرات المماثلة قصد ضمان تقنين منفتح لموضوع الإجهاض، وتكريس الحريات الفردية المختلفة، إلى جانب باقي القضايا الأخرى المطروحة في المجتمع والتي يتعين مواصلة التعبئة من أجلها. يؤكد نبيل بنعبد الله.

وكانت وزارة العدل في بلاغ أصدرته مساء اليوم الأربعاء، قد أعلنت أن الملك أصدر عفوه على هاجر الريسوني وباقي المتابعين معها في قضيتها.

بلاغ وزارة العدل أكد أن “هذا العفو الملكي يندرج في إطار الرأفة والرحمة المشهود بها لجلالة الملك”، كما يندرج، يضيف المصدر ذاته “ضمن حرص الملك على الحفاظ على مستقبل الخطيبين اللذين كانا يعتزمان تكوين أسرة طبقا للشرع والقانون، رغم الخطأ الذي قد يكونان ارتكباه، والذي أدى إلى المتابعة القضائية”.

التعليقات على بنعبد الله: العفو الملكي على هاجر الريسوني ومن معها أحدث انفراجا ويَنم عن حس كبير بالحريات الفردية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…