كشف أمين مجلس النواب، اليوم الإثنين، في مستهل جلسة الأسئلة الشفهية، عن أسماء البرلمانيين الذين تغيبوا عن جلسات الغرفة الأولى، مؤكدا أنه سيشرع في عملية الاقتطاع من أجور المتغيبين بدون عذر أو ترخيص مسبق، إلى جانب نشر أسمائهم في الجريدة الرسمية للبرلمان وفي موقعه الإلكتروني.

ويتعلق الأمر بكل من النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمنة ماء العينين، فضلا عن زهور الشقاف، عن التقدم والاشتراكية، في حين تصدر النواب البرلمانيين للأصالة والمعاصرة لائحة المتغيبين، وأبرزهم فاطمة الزهراء المنصوري، إبراهيم الجماني، عزيز اللبار، أسماء الشعبي، عزيزة الشكاف، لطيفة الحمود، رشيد التامك، بوشعيب عمار، عبد الله أبركي، جواد الناصري، بدر التوامي، إبراهيم موحي، عبد الله الدايدا، عبد الحكيم سجدة، .

وتأتي هذه الاقتطاعات، بحسب ما أفاد به، أمين مجلس النواب، طبقا لأحكام الدستور المنصوص عليها في الفقرة الخامسة من الفصل الـ69، إضافة إلى مقتضيات النظام الداخلي للمجلس، إذ يتم الاقتطاع من مبلغ التعويضات الشهرية الممنوحة للنائبة أو النائب وفق عدد الأيام التي تغيب فيها بدون عذر مقبول.

التعليقات على أمينة ماء العينين على رأس البرلمانيين المتغيبين عن الجلسات رفقة “الباميين” والبرلمان يتجه نحو الاقتطاع من أجورهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…