يبدو أن أشغال تهيئة الشوارع والمعابر الطرقية بمدينة الدار البيضاء لن تنتهي “أبدا”، إذ لا تكاد تنتهي أشغال تهيئة هذا الإسفلت حتى تمهد الطريق لبرمجة أخرى في أكثر النقط الحيوية وأهم الشوارع التي تعرف حركة سير غير اعتيادية.

أصحاب السيارات وأصحاب الدراجات وغيرها من وسائل النقل يواجهون في العاصمة الاقتصادية بشكل يومي مهمة صعبة أثناء السير على مستوى الشوارع التي تعرف “إصلاحات”، إذ يجد الواحد منهم نفسه مضطرا للقيام بعشرات المناورات خلال رحلة واحدة صوب وجهته، وفي كثير من الحالات تكون هذه المحاولات غير محسوبة العواقب، تنتج عنها تبعات وخيمة، تتمثل أساسا في التسبب في حوادث سير خطيرة أو اصطدامات بين العربات فيما بينها ما يكبد خسائر مادية مهمة.

وبالإضافة إلى مركز المدينة الذي عمرت فيه أشغال إعادة تهيئة المسالك الطرقية وغيرها طويلا، حتى بات الانطباع سائدا بين البيضاويين بكونها لا تتقدم أبدا أو تسير بشكل بطئ جدا في أحسن الأحوال، الأمر الذي يربك حركة السير والجولان بعدد من النقط التي تعرف تدفقا كبيرا لمستعملي السيارات، سيما في أوقات الذروة؛ استفاق، مطلع الأسبوع الجاري، سكان مدينة “الأوراش الدائمة” ممن يستعملون شارع أولاد زيان على اختناق مروري غير محتمل، بسبب شروع جماعة الدار البيضاء في تعبيد جزء من هذا المقطع الطرقي المؤدي إلى وسط المدينة من جهة وإلى الطريق السيار والكليات، فضلا عن سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق السمك بالجملة وغيرها من الوجهات المهمة، بالرغم من أنه كان في وضعية جيدة نسبيا، ما يجعل نجاعة هذه الأشغال موضع ريبة وعلامات استفهام عريضة.

الحرمان من المنحة الجامعية يتهدد الآلاف من الطلبة ومطالب لأمزازي بالتدخل

حامي الدين: قضية محاكمتي سياسية يسعى عبرها الخصوم لإرباك مسيرة “البيجيدي” والتشويش على تجربته

عاجل.. قاضي التحقيق يقرر إيداع أفراد الخلية الإرهابية المفككة السجن والنيابة توجه لهم تهمة تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية

حزب الطليعة بقلعة السراغنة يطالب الحكومة بإنقاذ العالم القروي وإعادة فتح أسواق الزيتون لتسويق المنتوج

هل عمل تطبيق “وقايتنا” ذات يوم؟.. الجدل يتجدد وسط تكتم وزارة الصحة.. مواطنون يستعملون التطبيق تأكدت إصابة مخالطيهم بـ”كورونا” فلم يُشعَروا بذلك

موجة المطالبين بمؤتمر استثنائي لـ”البيجيدي” تكبر وأصحاب المبادرة: “العدالة والتنمية هو بصيص الأمل الذي بقي للمغاربة في مرحلة تعرف ترديا على جميع المستويات”

التعليقات على الدار البيضاء تواجه اختناقا مروريا وحوادث سير مستمرة بسبب أشغال تهيئة الشوارع التي لا تنتهي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحرمان من المنحة الجامعية يتهدد الآلاف من الطلبة ومطالب لأمزازي بالتدخل

مع استمرار حالة الطوارئ الصحية بالمملكة وما واكبها من إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس …