علم موقع “الأول” من مصادر جد مطلعة أن هناك أسماء جديدة من المرتقب أن تلتحق بحكومة، عزيز أخنوش، خلال التعديل الحكومي الموسع المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة في صيغتها الجديدة، ستشهد حضور ثلاث كتاب دولة في قطاعات، الرياضة والشباب والحماية الاجتماعية، بالنظر إلى الرهانات المنتظرة خلال السنوات المقبلة.

كما أن مجموعة من القطاعات الأخرى مثل التشغيل والسياحة، والنقل واللوجيستيك، في حاجة إلى نفس جديد، حسب المصادر.

وتابعت المصادر أن من بين الاسماء التي تروج بقوة كلّ من صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد شوكي، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإضافة إلى أحد الأسماء المحسوبة على تيار حمدي ولد رشيد داخل حزب الاستقلال، بدلاً من نور الدين مضيان، القيادي الاستقلالي، الذي تفجرت مؤخراً بينه وبين زميلته في الحزب، رفيعة المنصوري، قضية وصلت إلى القضاء.

وأشارت المصادر المطلعة إلى أن كنزة الغالي، عن حزب الاستقلال، من المتوقع أن تعوض عواطف حيار، في وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة.

كما كشفت المصادر أن الاعلان عن تعديل حكومي هو الأول من نوعه خلال الولاية الحالية التي يقودها عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، لم يعد سوى موضوع أيام فقط، وذلك بالتزامن مع افتتاح السنة التشريعية.

وأوضحت المصادر أن التعديل، من المنتظر أن يشمل فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني، ويونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، ومحمد بنعبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك”.

وأفادت المصادر أن رئيس الحكومة، عزيز اخنوش قد سلم مقترح التعديل إلى الديوان الملكي في انتظار التأشير عليه.

 

التعليقات على حصري.. هذه هي الأسماء المتوقع استوزارها في التعديل الحكومي المرتقب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“الأول” يكشف تفاصيل “تجميد” المنصوري لعضوية أبوالغالي.. محاولة إبعاده من الاستوزار لأسباب “انتقامية”

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع تصدع كبير في قيادته، بعد قرار مكتبه السياسي تجميد عضوية…