نكسة انتخابية مدوية، تلقتها الأذرع النقابية لأحزاب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والاستقلال، في الانتخابات المهنية بقطاع الصحة للتصويت على ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، عقب اقتراع 16 يونيو الجاري.

وتذيلت قائمة النتائج النهائية التي أعلن عنها اليوم الخميس، المنظمة الديمقراطية للشغل، التابعة لـ”البام”، بمجموع مقاعد لم يتعدّ ثلاث فقط، بنسبة 0.6 في المائة، إضافة إلى الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الممثل لـ”البيجيدي” والذي حصل على 28 مقعدا بنسبة 5.06 في المائة، بينما ضمن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، المنضوي تحت لواء حزب الاستقلال، 30 مقعدا فقط.

مقابل ذلك، تصدّرت نقابة الاتحاد المغربي للشغل النتائج، وظفرت بـ124 مقعدا، بنسبة 24.8 في المائة، وذلك بعدما حازت 7373 صوتا، متبوعة بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بـ103 مقعد، بنسبة 20.6 في المائة، وبمجموع أصوات بلغ 6526.

وحلّ في المركز الثالث، الفيدرالية الديمقراطية للشغل بـ71 مقعدا، تلتها النقابة المستقلة للممرضين بـ70 مقعدا، ثم النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بـ66 مقعدا، في حين حصلت لائحة بدون انتماء نقابي رقم 1 على أربع مقاعد، بينما أحرزت أخرى على مقعد واحد يتيم.

التعليقات على مؤشرات قبل الانتخابات التشريعية.. نقابات “البام “و”البيجيدي” والاستقلال تتذيل الانتخابات المهنية بقطاع الصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…