أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه يتابع شخصيا ملف طلبة الطب والصيدلة، وشدد أنه لا يمكن الحديث عن سنة بيضاء.

وأوضح أخنوش، في حوار متلفز، أنه لن تكون هناك سنة بيضاء بهذا القطاع لأن الجامعات والأقسام مفتوحة وفي وجه الطلبة، والأساتذة يحضرون إلى مقرات عملهم بشكل يومي وهناك أزيد من 3000 طالب يتابعون دراستهم ويجتازون الإمتحانات التي يقاطعها بعض الطلبة.

ودعا رئيس الحكومة “الطلبة المضربين للإلتحاق بفصول الدراسة”، مشيرا إلى أن” النقط الخلافية المعلقة يمكن مناقشتها وهناك أمور لا يمكن قبولها”. مؤكدا أن “الملاحظات المتعلقة بفترات التدريب يمكن معالجتها”. مؤكدا على ضرورة استمرار الحوار مع الطلبة والحكومة دائا كانت تتفاعل بإيجابية في جميع الحوارات”.

وفي ذات السياق شدد أخنوش بالقول “نحن كحكومة جئنا بإصلاح للقطاع في إطار الإصلاح الشامل الذي تعرفه المنظومة الصحية ولم نأتي لتكوين طلبة الطب لكي يسافروا إلى أروبا للاشتغال”، مشيرا إلى أن “المغاربة في حاجة للأطر الطبية الوطنية لسد الخصاص في جميع المدن والمناطق والقرى”.

ويرى المتحدث أن نقطة عدد سنوات الدراسة “كان فيها انفتاح ونقاش إيجابي”، مسترسلا بالقول: “لا أريد الخوض فيها حاليا لأن هناك وزراء يشرفون على هذا الملف” وفق تعبيره.

وخلص إلى أن إصلاح قطاع الصحة بالمغرب يتطلب توفر الأساتذة وكافة الإمكانيات، مضيفا: “كحكومة لا يمكننا تخريج إطار لكي يشتغل في أوروبا، بل نريد أن يشتغل في بلاده ويقضي مصالح المواطنين”.

التعليقات على أخنوش: لا سنة بيضاء لطلبة الطب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القضاء يعزل بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان

قررت المحكمة الإدارية بالبيضاء، صباح اليوم الاثنين قبول الطلب القاضي بعزل رئيس مقاطعة مرس …