وسط توالي خطوات بعض البلدان تعليق استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين في البروتوكول العلاجي الخاص بالمرضى الحاملين لفيروس “كورونا” المستجد، بناء على توصية لمنظمة الصحة العالمية أطلقتها الإثنين الماضي وتقضي بتعليق التجارب السريرية لهذا العقار مؤقتا؛ مازال المغرب يعتمد هذا الدواء في علاج المصابين بكوفيد a9.

وزير الصحة، خالد آيت طالب، قال إن استخدام كلوروكين أفضى إلى علاج مرضى فيروس “كورونا” بالمغرب محققا نتائج إيجابية، وبالتالي فقد ساهم في الحد من تفشي الوباء.

وأكد  الوزير لجريدة “ليكونوميست” أن المغرب لن يغير بروتوكول العلاج المعتمد، وغير متفق مع نتائج الدراسة التي كشفت عنها المجلة البريطانية المتخصصة في البحث العلمي “لانسيت” والتي كانت نتائجها قد حذرت من تداعيات استخدام هذا الدواء.

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

حزب الاستقلال يدقّ ناقوس الخطر: مشروع قانون المالية المعدل “ترقيعي” وتوقيف الاستثمارات العمومية سيرفع البطالة إلى مستويات قياسية

تطور مثير.. “حماة المال العام” يضعون شكاية ضد رئيس مقاطعة عين السبع يتهمونه بـ”الاختلاس” و”تبديد المال العام” ويطالبون بمتابعة كل المتورطين معه

مشروع قانون المالية التعديلي يقترح ضخ 15 مليار لاستعادة دينامية الاقتصاد ويمنح امتيازات للمنعشين العقاريين بعد أزمة “كورونا”

حزب التقدم والاشتراكية يسجل “إيجابية” التوجهات الأساسية لمشروع قانون المالية التعديلي ويرفض التقشف في الوظائف

“مصيبة”.. الرسوب في “الباك” يتهدّد تلميذة كفيفة بسبب اختيار مديرية مراكش لمرافقة لا تجيد قراءة ولا كتابة اللغة الألمانية ومطالب لأمزازي بالتدخل

التعليقات على المغرب يرفض دعوة منظمة الصحة العالمية ويواصل معالجة مرضى “كورونا” بكلوروكين.. وزير الصحة: الدواء حقق نتائج إيجابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

“كان شعورا بالخوف”، هكذا لخص موظفو ونزلاء السجن المحلي بورزازات إحساسهم عند سم…