لا حديث بين أوساط نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بالمغرب، هذه الأيام، سوى عن ادعاءات بتعرض العشرات من الفتيات المغربيات، إضافة إلى أمريكية، للاغتصاب على يد طالب طب شاب معروف بين مستعملي موقعي “أنستغرام” و”فيسبوك” بحديثه المستمر عن مكارم الأخلاق الإسلامية.

هذا الموضوع شكل طيلة الأشهر الفارطة محور حملة واسعة النطاق قادتها بعض “المؤثرات” على “أنستغرام”؛ إذ كن ينبهن متابعاتهن بين الفينة والأخرى عبر “لايفات” و”ستوريات” من مغبة الوقوع في شباك الطبيب المذكور، الذي كان يستغل دعوته من طرف بعض المعاهد والمدارس العليا بالمملكة بغية الحديث عن تجربة حياته “الناجحة” ومناقشة أحد مؤلفاته، ليتحرش بالطالبات أو ليحاول اغتصاب والتغرير بعدد واسع منهن.

لذلك أطلقت متزعمات تلك الحملة “هاشتاغ” “البنات حضيوا راسكم”، عقب تلقيهن العشرات من الرسائل من قبل “ضحايا” مفترضات، أجمعت جلها على أن “أ .ف” اغتصبهن وتحرش بفتيات كثر.

لكن ولا واحدة من هؤلاء “الضحايا” امتلكت الشجاعة حينها لتبوح بما وقع لها، كما لم تتقدم أي واحدة منهن بشكاية لدى السلطات الأمنية، فطوي الملف، قبل أن يفتح مجددا قبل يومين، وذلك لمَّا بادرت سيدة أمريكية قاطنة بالمغرب، بالتحدث بوجه مكشوف عن تفاصيل تجربتها مع (أ. ب) من خلال “فيديو” بثته على حسابها الشخصي بـ”أنستغرام”.

جيسيكا، قالت إن هذا الطبيب الداخلي بالمستشفى الجامعي بالرباط، استدرجها إلى بيت والديه خلال شهر رمضان واغتصبها، دون أن تجدي مقاومتها له أي فائدة، وزعمت أيضا بأنه مدمن على المخدرات وأنه عمد إلى تعنيف والديه حينما حاولا التدخل ليخلصانها منه، بعد سماعهما صراخها.

لكن المثير في هذه القصة أن (أ .ف) نشر على “أنستغرام”  قبل حوالي خمسة أسابيع صورا تعود لجيسيكا، وقدمها لمتابعيه المقدّر عددهم بالآلاف على أساس أنها “خطيبته” مرفقا ذلك بإعلان فج جاء فيه بالحرف: “إعلان هام: لكل الفتيات الذين كان لي الشرف في التعرف عليهم: الله يسهل عليكم والله ينصركم ويعطيكم الذرية الصالحة. أنا خرجت من قدر الله إلى أجمل قدر الله”.

وهو ما أكده لاحقا من خلال صورة ثانية تجمعه بالمعنية بالأمر كتب عليها باللهجة “الدارجة”، مع العلم أنه يجيد التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية، بأنه تزوج بجيسيكا، بعدما اعتنقت الإسلام وصار اسمها مريم. ثم عاد في مناسبتين لاحقتين وبث مقطع فيديو لجيسيكا وصورة تجمعه بها، وهي ترتدي غطاء رأس وكمامة.

جيسيكا عقب بوحها، هاجمها بعض المغاربة، سيما من معجبي “الطبيب” وواجهوها بكونها تزوجت قبل أيام به، غير أنها نفت ذلك بالإطلاق، وطلبت مؤازرة متابعيها مؤكدة أن تفجيرها لهذه الفضيحة يبتغي حماية المغربيات وتفاديا لسقوط المزيد من الضحايا.

“المتهم” اختفى منذ 13 أبريل الفائت، ولم يعد يظهر على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وسط أنباء عن اعتقاله وتداول رواية تفيد بأنه تم توقيفه إثر تعنيف والديه.

بعد عودته إلى المغرب.. هل تستدعي الشرطة القضائية شباط للتحقيق معه حول ملف “بلانات الشينوا”؟

استئنافية مراكش تؤجل محاكمة برلماني “البام” المحكوم بالسجن النافذ من أجل جناية الارتشاء

رغم “الإجماع” على أنه يستهدف الطبقة المتوسطة.. العثماني يمدح مشروع قانون المالية ويؤكد أنه: يليق بمغرب اليوم وبمواجهة تحديات “كورونا”

من جديد.. استئنافية مراكش تؤجل ملف “كازينو السعدي” والمحامي الغلوسي: نحن قلقون من أن يكون هذا التمطيط مقدمة للإجهاز على العدالة

“وشهد شاهد من أهلها”.. نقابة “البيجيدي”: الحكومة تشن حربا اقتصادية على الموظفين والمستخدمين لاستنزافهم ماديا

البقالي: هواتف جميع الصحافيين بالمغرب مخترقة وجميع السياسيين والحقوقيين والنقابيين يتعرضون للتنصت

التعليقات على “البنات حضيو راسكم”.. هاشتاغ يوجه اتهامات بالاغتصاب لـ “طبيب” مغربي و”ضحية” أمريكية تحكي تجربتها وتكشف المستور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد عودته إلى المغرب.. هل تستدعي الشرطة القضائية شباط للتحقيق معه حول ملف “بلانات الشينوا”؟

ورد خلال السنتين الأخيرتين اسم حميد شباط، في القضية المعروفة بـ”بلانات الشينوا”…