عاد مهنيو النقل الطرقي بالمحطة الطرقية “اولاد زيان” بالدار البيضاء لإشهار ورقة الامتناع عن أداء واجبات الاستغلال، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، احتجاجا على ما وصفوه بـ”قرارات مجحفة” اتخذتها إدارة المحطة الطرقية المذكورة ضدهم.

مصادر نقابية، قالت في حديث مع موقع “الأول”، إن المهنيين المنضوين تحت لواء الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب، اختاروا سلك التصعيد، عبر تنظيم وقفة احتجاجية بواسطة الحافلات أمام الباب الرئيسي لمحطة “اولاد زيان”، وذلك بعد يوم غد الجمعة 06 شتنبر الجاري.

يأتي هذا في وقت تؤكد فيه المصادر النقابية عينها أن الوعود التي قدمتها السلطات العاملية بجهة الدار البيضاء سطات خلال لقاء عقدته مطلع الشهر الفائت مع ممثلي المهنيين، لم يتم أجرأتها، كما أن إدارة المحطة الطرقية التي تعد الأكبر على المستوى الوطني، لم تتجاوب مع المطالب الموضوعة فوق طاولتها.

وبالإضافة إلى مطالبة هؤلاء بتوفير رجال الأمن الخاص والارتقاء بالخدمات الخاصة بإرشاد الركاب، إلى جانب إحداث مركز للهلال الأحمر والقطع مع مظاهر العشوائية والقضاء على ظاهرة المتشردين الذين لا يبرحون فضاء المحطة، بات يطالب مهنيو النقل بالمحطة ذاتها برفع علامة التشوير التي جرى وضعها حديثا بجانب باب خروج الحافلات، وهي العلامات التي تمنع عليهم الاتجاه يمينا، الأمر الذي أصبح يقض مضجعهم.

التعليقات على مهنيو النقل بـ”اولاد زيان” غاضبون ويستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية بواسطة الحافلات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…