قال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، إن مشكل الأساتذة الموقوفين من طرف وزارة التعليم العالي، البروفسور أحمد بلحوس والبروفسور سعيد أمل والبروفسور اسماعيل رموز، مازال قائما رغم تبرئتهم من طرف المجالس التأديبية.

جاء ذلك في بيان صدر مساء اليوم الأربعاء عن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، توصل “الأول” بنسخة منه، حيث ثمن المكتب النقابي قرار طلبة الطب برفع المقاطعة والالتحاق بالدراسة، موجها شكره للأساتذة الذين “انخرطوا بجدية في كل التدابير الرامية لإنقاذ السنة واعتزازه بتضحياتهم لتحقيق هذا الهدف النبيل حفظا لمصلحة الطلبة وذويهم ومصلحة بلدنا”.

وطالب المصدر ذاته الجهات المعنية بإرجاع الأساتذة الموقوفين إلى عملهم ضمانا للسير العادي لمؤسساتهم، ملوحا بخوض كل الأشكال الاحتجاجية المشروعة لرفع ما وصفه ب”الحيف عن الأساتذة الموقوفين”، بما فيها مقاطعة الامتحانات وكل الأنشطة البيداغوجية تطبيقا لقرار الجموع العامة الأخيرة للأساتذة.

التعليقات على بعد تسوية ملف “أطباء المستقبل”.. نقابة تطالب بإعادة بروفيسورات الطب الموقوفين وتُلوّح بمقاطعة الامتحانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

‎أخنوش: ما قمنا به في عامين ونصف لم تتمكن حكومات من إنجازه في ولايات كاملة