توصل موقع “الأول” بصور للمكان الذي من المنتظر أن يتم نقل ساكنة “كاريانات” عين السبع إليه، والذي يتواجد بسيدي حجاج التابعة إداريا لإقليم سطات، والتي تبعد حوالي 80 كيلومترا، في اتجاه بنسليمان على الطريق الجهوية 3304.


وحسب ما توصل به “الأول”، فالإتفاق بين الساكنة والجهات المسؤولة عن عملية تنقيل الساكنة، يقضي بانتقال الساكنة إلى منطقة سيدي حجاج في مكان مخصص للبناء، على أساس القيام بقرعة، والتي ستمكن كل أسرتين من الإستفادة من أرض مساحتها 84 متر، مع إمكانية بناء 3 طوابق + كراجات، لكن بشرط تسديد رسم الاستفادة وهو 30.000 درهم للأسرة.


وكما هو مبين في الصور فقد بدأ المستفيدون المنتمون إلى كل من دوار المومني ودوار الواسطي، في بناء مساكنهم، والتي تبلغ مساحتها 84 متر، وكما عاين “الأول”، فالمنطقة يبلغ ثمن المتر الواحد فيها 3500 درهم، وهو مبلغ مرشح للارتفاع في الأيام القادمة بعد انطلاق أشغال البناء.


وتظل ساكنة كل من دوار “حسيبو” و”الريكي” ودوار “الجديد”، رافضة لنقلهم إلى منطقة سيدي حجاج، بسبب بعدها عن مورد رزق أغلبهم، وكذلك لشبه انعدام المرافق الاجتماعية ولنشاط اقتصادي بالمنطقة، حسب قولهم.


ولازالت ساكنة الدواوير السالفة الذكر، معتصمة بعين السبع بالدار البيضاء، لحدود كتابة هذه الأسطر، في غياب للمنتخبين، وشبه توقف للحوار.

 

التعليقات على بالصور.. هذه هي المنطقة التي رفض ساكنة دواوير عين السبع الانتقال إليها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…