هاجم أنس بنسودة رئيس رابطة المهندسين الاستقلاليين والعضو القيادي بجمعية “لاهوادة”، عبد الله البقالي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، اثناء ترؤسه أول أمس السبت للمؤتمر الإقليمي للرباط من أجل انتخاب أعضاء المجلس الوطني القادم للحزب. حيث قال له “أنا خمس سنين وأنا مبعد من الحزب، حيث اختلفت مع شباط، وأنت كيفاش البارح مع شباط واليوم صبحتي مع نزار البركة بكل سهولة”.

وكان المؤتمر الإقليمي للرباط قد انتخب أعضاء المجلس الوطني لكل من جماعات أكدال ويعقوب المنصور1 ويعقوب المنصور 2 وأكدال الرياض والسويسي، في حين تأجل انتخاب أعضاء كل من جماعتي اليوسفية وحسان إلى يوم غد الثلاثاء، بعدما لم يستطيعا حسم منتدبيهما سواء بالتوافق أو بالتصويت. وقد تم انتخاب كل من عتيقة بوستة، أسماء فرج، وسميرة قريش، وكذا هاني الفاسي، علال مهنين، محمد زيدوح، عبد الجبار الشواي، حمادة الروكاني و فؤاد أغروض.

وأفادت المصادر أن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي كان منتظرا انعقاده يوم غد الثلاثاء، تم تأجيله إلى يوم الخميس المقبل، بسبب سفر البقالي خارج المغرب، التي لا زال ينتظرها الحسم في عدد من القضايا الشائكة، وعلى رأسها رئاسة المؤتمر، حيث أثار رفض مجموعة حمدي ولد الرشيد لعبد الواحد الفاسي نجل علال الفاسي لرئاسة المؤتمر المقبل، واقتراح نور الدين مضيان بدلا عنه، غضب عدد كبير من الاستقلاليين.

ومن النقط التي لا يزال الحسم فيها معلقا، هي نقطة الإشراف على تنظيم المؤتمر، ففي الوقت الذي يطالب عبد القادر الكيحل بإلحاق التنظيم واللوجيستيك، بلجنة القانون التي يرأسها، يصر ولد الرشيد على رئاسة هذه اللجنة. كما أن نقطة انتخاب أعضاء المجلس الوطني الممثلين لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والروابط الموالية للحزب، والذين يقدر عددهم بحوالي 200 عضو تقريبا، لازالت هي الأخرى محط خلاف، ففي الوقت الذي يرى البعض أن تعطى صلاحية انتخابهم لمكاتب هذه الهيئات، يصر اتباع ولد الرشيد على ضرورة إشراف اللجنة التنفيذية على كل هذه “الانتخابات”.

 

التعليقات على بنسودة يفاجئ البقالي: “أنا اختلفت مع شباط بعّدت خمس سنين وانت لبارح معاه ليوم مع نزار” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السعودية: عدد المتوفين خلال الحج بلغ 1,301 غالبيتهم “غير مصرح لهم بالحج”

أعلنت السعودية الأحد أن أكثر من 1,300 شخص توفوا خلال أدائهم مناسك الحج التي تزامنت مع تسجي…