اشتكى رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أحمد التويزي، مما وصفه بتعقُّد مشروع قانون المالية لسنة 2022 وصعوبة فهم وفك البرلمانيين لـ”طلاسمه”، مطالبا الحكومة بوضع رهن إشارة “نواب الأمة” أطرا خبيرة حتى يتمكنون من أداء دورهم على أحسن وجه.

وقال التويزي خلال اجتماع لجنة المالية للمناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2022، اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، إنه “يستحيل على كل برلماني مهما بلغ مستوى تكوينه أن يكون قادرا على فهم طلاسم هذه الوثيقة المعقدة”، مسجلا أن الوقت الممنوح للبرلمانيين بهذا الخصوص غير كاف، إذ تلزمهم سنة بكاملها فقط للاطلاع على الإحالات الواردة في مشروع نص القانون.

ولفت رئيس فريق “البام” بالغرفة الأولى للمؤسسة التشريعية، إلى أن العديد من الدول توفر على الأقل ثلاث مساعدين لبرلمانييها، في حين البرلماني المغربي لا يتوفر على مساعد واحد، متابعا: “طيلة 20 سنة وأنا أرفع هذا المطلب إلى الحكومات المتعاقبة لكنها لا تستجيب”، لذلك، يضيف المتحدث: “نحن الذين نعطي التراخيص للحكومة ونصوت على الميزانية نطالبها بأن تتبرع علينا بمساعدين حتى نقوم بأدوارنا على غرار ما تتوفر عليه من أطر كبيرة”.

على صعيد آخر، اعتبر التويزي أن المؤسسة التشريعية انعكاس لصورة المجتمع، لذلك يمثل فيها “اللي قاري واللي ما قاريش والفلاح والدكتور والجزار”.

التعليقات على بعد مضيان.. رئيس فريق “البام” بمجلس النواب: يستحيل على برلماني فك “طلاسم” مشروع قانون المالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…