لم يفوّت فريق حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمجلس النواب، فرصة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2022، اليوم الأربعاء، دون مهاجمة حزب التجمع الوطني للأحرار، وتوجيه انتقاد لاذع لعضو مكتبه السياسي الوزيرة نادية فتاح العلوي، على خلفية تصريحاتها الأخيرة بشأن مسؤولية حزب العدالة والتنمية على الإخفاقات الاقتصادية والاجتماعية التي قالت إنها أجهزت طيلة العشر السنوات الأخيرة على المكتسبات التي حققها المغرب سابقا.

ودافع رئيس الفريق الاشتراكي، عبد الرحيم شهيد، بشكل مبطن عن حزب “البيجيدي”، رافضا ضمن مداخلته بلجنة المالية، ما وصفه باختزال الوزيرة العلوي لكل مشاكل المغرب في التدبير الحكومي الذي تولاه “الحزب الإسلامي” طيلة العشر سنوات الأخيرة.

وقال شهيد موجها خطابه لوزيرة الاقتصاد والمالية: “إنكم جزء لا يتجزأ من هاته التجربة، وكنتم على رأس أهم القطاعات فيها، بل إن حزبكم كان في الحكومة خلال العقدين الأخيرين”.

وتابع المتحدث: “ليس مقبولا لا أخلاقيا ولا سياسيا أن تتبرؤوا من واقع ساهمتم فيه، ومن نتائج تتحملون جزء مهما منها، ومن مشاريع كنتم بالأمس القريب مكونا أساسيا من المكونات المسؤولة عنها”، قبل أن يضيف: “كيف سنعزز الثقة في العمل السياسي بمثل هذه السلوكات؟ وأية مصداقية ستكون للفاعل السياسي بالتملص من المسؤولية؟”

التعليقات على الاتحاد الاشتراكي يدافع عن “البيجيدي” ويهاجم “الأحرار”: “كنتم في الحكومة وليس مقبولا التبرؤ من نتائج تتحملون جزء منها” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…