قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن الوضعية الوبائية بالمغرب “تعرف تحسنا مطردا خلال هاته الأيام”، منوها بهذه المناسبة “بالوعي الذي أبان عنه المواطنون وشاكرا لهم تفهمهم وتعاونهم”، مع دعوتهم إلى الاحتفاظ بالتدابير الاحترازية.

وذكر العثماني في كلمة له خلال انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن من شأن التعليمات الملكية الأخيرة إلى أرباب المقاولات الخاصة، “الإسهام في تسريع استئناف آمن للنشاط الاقتصادي ببلادنا، وتمكين عدد من الفئات الاجتماعية من مزاولة أنشطتهم التجارية والمهنية، وتخفيف العبء المالي على ميزانية الدولة، مع الحفاظ في نفس الوقت على صحة العاملين وذويهم”.

ووجه الملك يوم أمس الأربعاء أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة تتيح لهم الحد من خطر انتشار “كوفيد 19″، من خلال إجراء اختبارات التشخيص لمستخدميهم.

كما أعطى الملك تعليماته لوزارة الصحة لوضع مواردها المادية والبشرية رهن إشارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مع مراعاة عامل الاختلاط والخصائص والإكراهات الصحية المرتبطة بأماكن العمل.

التعليقات على العثماني: الوضعية الوبائية تعرف تحسنا مطردا وتعليمات الملك ستسهم في تسريع استئناف الأنشطة الاقتصادية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في ظل مواجهة المغرب مع “أمنيستي”.. الرميد يحل بالبرلمان لمناقشة الوضعية الحقوقية للمملكة

يستعد البرلمان لعقد اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بغرض مناقشة الو…