قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن الظروف التي تمر منها المملكة، وما تعرفه من تحديات كبيرة على عدة أصعدة، يقابلها عزم وإرادة في أن تنتصر في المعركة ضد وباء “كورونا” وتداعياته.

وأعرب رئيس الحكومة، في اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، عن “اعتزازه بكون بلادنا مازالت مرفوعة الرأس بفضل ما حققناه جميعا، تحت قيادة الملك محمد السادس، وكذا بفضل التلاحم القوي للمواطنات والمواطنين في مواجهة هذه الجائحة وآثارها”.

وفي هذا السياق، جدد العثماني تحيته للأطر والمهنيين في جميع القطاعات والتخصصات، منوها بالمجهودات الكبيرة التي يبذلونها، كل في مجاله وفي إطار مسؤولياته، دون استثناء منهم المواطنات والمواطنين، الذين أبانوا في عمومهم، وفق رئيس الحكومة، عن “مستوى عال من الوعي والانخراط والصبر، الذي يضرب به المثل”.

وعلى صعيد آخر، أطلع العثماني أعضاء حكومته بالاجتماع المشترك لمجلسي النواب والمستشارين المزمع عقده يوم الإثنين 18 مايو الجاري، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بناء على طلب تقدم به طبقا لمقتضيات الفصل 68 من الدستور، قبل أن يتجاوب معه مجلسا البرلمان، محددين موعد انعقاد الجلسة المشتركة وجدول أعمالها.

وسيكون هذا الاجتماع مناسبة للحكومة لتتواصل مع نواب الأمة ومستشاريها، ومن خلالهم مع كافة المواطنات والمواطنين، بخصوص تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي.

التعليقات على المجلس الحكومي.. العثماني يكشف لوزرائه أنه طلب اجتماعا مشتركا مع غرفتي البرلمان للحديث حول تطورات تدبير الحجر الصحي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…