وجه حزب التقدم والاشتراكية، مجددا دعوته لزعماء الأغلبية الحكومية، إلى ضرورة بث نفس جديد في الحياة السياسية الديمقراطية، ينبني على إعادة الاعتبار لمكانة الفعل السياسي، وعلى توفير الشروط اللازمة لانطلاقة تنموية وديموقراطية جديدة كفيلة بتجاوز أوجه النقص الحالية.

كما أكد رفاق بنعبد الله داخل المكتب السياسي للحزب، في بلاغ عقب اجتماعهم يوم أمس الثلاثاء 17 شتنبر 2019، ، على أن رفع تحديات المرحلة، ومباشرة جيل جديد من المشاريع الإصلاحية في جميع المجالات، والتفاعل الخلاق مع المطالب والانتظارات المجتمعية المشروعة، لا سيما من خلال بناء اقتصاد قوي وشفاف، وإعمال عدالة اجتماعية ومجالية تكفل الكرامة لجميع المواطنات والمواطنين، وللطبقات والمجالات المُستضعَــفَة على وجه الخصوص، كفيل كذلك ببث هذه الروح الجديدة التي دعا لها الحزب.

وفي سياق آخر، تناول المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ما اعتبره “مظاهر المأساة التي يعيشها عددٌ من الأطفال والقاصرين في بعض المدن الساحلية المعروفة بكونها بوابة للهجرة السرية في شمال بلادنا، ووقف على شهادات تشير إلى ما يتعرض إليه هؤلاء المواطنون من حملات لتنقيلهم في ظروف سيئة نحو مدن أخرى أحيانا ليست هي مدن إقامتهم الأصلية”.

كما أعرب التقدم والاشتراكية في بلاغ عن “قلقه من اعتماد هكذا مقاربة في محاربة الهجرة السرية لا سيما في صفوف القاصرين”، مؤكدا “أنه يعتبر أن مثل هذه المعالجة بالإضافة إلى كونها مُنافية لمبادئ وشروط الكرامة والحقوق المتعارف عليها وطنيا ودوليا، فإنها ( المقاربة ) لا تُفضي عمليا سوى إلى تعميق ظواهر التشرد والتسول والاستغلال واحتراف الإجرام،،،”.

ودعا المكتب السياسي في بلاغه إلى “التغيير الفوري لهذه المقاربة بأخرى بديلة تستند إلى المعايير الحقوقية والإنسانية والاجتماعية والتربوية والنفسية، بما يتيح لهؤلاء الشباب اليافع اندماجا إيجابيا في المجتمع”.

التعليقات على بنعبد الله يدعو زعماء الأغلبية الحكومية إلى “إعادة الاعتبار لمكانة الفعل السياسي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…