بعد تواتر أخبار خلال اليومين الماضيين تفيد بتعويض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بالمفتش العام لوزارة الداخلية، زينب العدوي؛ قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إن التعديل الحكومي له مقتضيات دستورية مؤطرة له، سواء على مستوى الاقتراح أو التعيين.

وأوضح الخلفي، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي الأسبوعي، أنه “مادامت المؤسسات التي ينص عليها الدستور لم تصدر عنها بشكل واضح أي معطيات، فلا يمكن اعتماد أي شيء لأن هناك مساطر”، وبالتالي، يخلص الناطق الرسمي باسم الحكومة،  “فالجواب واضح من الناحية الدستورية”.

ومعلوم  أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على مستوى القلب خارج أرض الوطن، في حين يتولى نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب، تدبير زمام “أم الوزارات” خلال هذه المرحلة، غير أنه لا يُعلم  ما إذا كانت الحكومة ستتجه خلال الأيام المقبلة لإجراء تعديل حكومي قصد تعويض لفتيت بمسؤول آخر أم أن الأمور ستظل على حالها إلى أن يستعيد لفتيت عافيته.

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

حزب الاستقلال يدقّ ناقوس الخطر: مشروع قانون المالية المعدل “ترقيعي” وتوقيف الاستثمارات العمومية سيرفع البطالة إلى مستويات قياسية

تطور مثير.. “حماة المال العام” يضعون شكاية ضد رئيس مقاطعة عين السبع يتهمونه بـ”الاختلاس” و”تبديد المال العام” ويطالبون بمتابعة كل المتورطين معه

مشروع قانون المالية التعديلي يقترح ضخ 15 مليار لاستعادة دينامية الاقتصاد ويمنح امتيازات للمنعشين العقاريين بعد أزمة “كورونا”

حزب التقدم والاشتراكية يسجل “إيجابية” التوجهات الأساسية لمشروع قانون المالية التعديلي ويرفض التقشف في الوظائف

“مصيبة”.. الرسوب في “الباك” يتهدّد تلميذة كفيفة بسبب اختيار مديرية مراكش لمرافقة لا تجيد قراءة ولا كتابة اللغة الألمانية ومطالب لأمزازي بالتدخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

“كان شعورا بالخوف”، هكذا لخص موظفو ونزلاء السجن المحلي بورزازات إحساسهم عند سم…