أعلنت الحكومة الفنزويلية، اليوم الخميس، سفير اسبانيا بكراكاس، خيسوس سيلفا فيرنانديز “شخصا غير مرغوب فيه”، وذلك بسبب ما وصفته ب”الاعتداءات المتواصلة والتدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا” من قبل الحكومة الاسبانية.

وذكر بلاغ للخارجية الفنزويلية، نشرته على موقعها الالكتروني أن “فنزويلا تنهي إلى علم المجتمع الوطني والدولي أنها قررت إعلان سفير المملكة الاسبانية بفنزويلا، خيسوس سيلفا فيرنانديز، شخصا غير مرغوب فيه، اعتبارا من تاريخ اليوم، وذلك بسبب اعتداءات متواصلة وتدخل متكرر في الشؤون الداخلية لبلادنا من قبل الحكومة الاسبانية”.

وفي هذا الصدد، تعرب حكومة فنزويلا، يضيف البيان، عن “رفضها القاطع” للتصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي، بشأن “التدابير التقييدية” التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد عدد من المسؤولين الفنزويليين.

وكان مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد وافق الاثنين الماضي فى بروكسل على توسيع قائمة العقوبات لتشمل سبع شخصيات فنزويلية جديدة، وذلك لتورطها فى “عدم احترام المبادئ الديمقراطية او سيادة القانون وانتهاكات حقوق الانسان”.

وتشمل العقوبات التي تبناها الاتحاد الاوروبي ضد سبعة من كبار المسؤولين الفنزويليين تجميد أرصدتهم ومنعهم من الحصول على تأشيرة للدخول إلى دول الاتحاد الاوروبي.

التعليقات على فنزويلا تطرد سفير إسبانيا لديها وتعتبره “شخصا غير مرغوب فيه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. 5 مقاعد لايطاليا لموسم 2024-2025

ضمنت إيطاليا احتلالها أحد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من طرف الاتحاد الاور…