أوقفت السلطات الأمنية بمدينة سلا، أحد المشتبه فيهم بتخريب حافلة للنقل الحضري تعود لشركة “ألزا” التي انطلق العمل بخطوطها بحر هذا الأسبوع في كل من العاصمة الرباط ومدينة سلا وتمارة والنواحي.

ووفق مصادر مطلعة فقد تمكنت عناصر الأمن من تحديد هوية الشخص الذي عمد إلى تكسير زجاجة إحدى الحافلات التي تربط منطقة عين عودة بالرباط، من خلال الاستعانة بكاميرات المراقبة المثبتة على الحافلات.

وكانت مجموعة “ألزا” الإسبانية، قد شرعت صباح أمس الأربعاء، في الاشتغال بخطوط النقل الحضري عبر حافلاتها الجديدة، التي حددت سعر تذكرتها في 5 دراهم.

الشركة الإسبانية العاملة بعدد من المدن المغربية أعلنت عن تشغيل 150 حافلة في الرباط وسلا وتمارة على أن يرتفع هذا العدد بشكل تدريجي، وبناءا على دراسة حركة النقل، إلى 350 حافلة بنهاية شهر شتنبر المقبل.

كما يرتقب أن يرتفع هذا العدد إلى 430 حافلة ابتداء من العام الرابع، وفق تصريحات صحفية كان قد أدلى بها ألبرتو بيريز، مدير مجموعة “ألزا”، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تتوقع نقل 109 مليون راكب سنويا.

وحسب المسؤول ذاته، فإن حافلات النقل الحضري الجديدة تنتمي إلى جيل حديث، وتتوفر على خدمة “الويفي” وعلى كاميرات مراقبة، فضلا عن ولوجيات خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة. كما ستوفر 1500 منصب شغل تتوزع بين السائقين والمراقبين وموظفي الإدارة.

التعليقات على أمن سلا يلقي القبض على مخرب الحافلات الجديدة بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبيابة الناطق الرسمي باسم الحكومة يحاصر الصحافيين للتغطية على زلاته

في محاولة منه لقطع الطريق أمام أي انتقادات أو سخرية قد تطاله بسبب زلات لسانه التي لا تنتهي…