أوقفت السلطات الأمنية بمدينة سلا، أحد المشتبه فيهم بتخريب حافلة للنقل الحضري تعود لشركة “ألزا” التي انطلق العمل بخطوطها بحر هذا الأسبوع في كل من العاصمة الرباط ومدينة سلا وتمارة والنواحي.

ووفق مصادر مطلعة فقد تمكنت عناصر الأمن من تحديد هوية الشخص الذي عمد إلى تكسير زجاجة إحدى الحافلات التي تربط منطقة عين عودة بالرباط، من خلال الاستعانة بكاميرات المراقبة المثبتة على الحافلات.

وكانت مجموعة “ألزا” الإسبانية، قد شرعت صباح أمس الأربعاء، في الاشتغال بخطوط النقل الحضري عبر حافلاتها الجديدة، التي حددت سعر تذكرتها في 5 دراهم.

الشركة الإسبانية العاملة بعدد من المدن المغربية أعلنت عن تشغيل 150 حافلة في الرباط وسلا وتمارة على أن يرتفع هذا العدد بشكل تدريجي، وبناءا على دراسة حركة النقل، إلى 350 حافلة بنهاية شهر شتنبر المقبل.

كما يرتقب أن يرتفع هذا العدد إلى 430 حافلة ابتداء من العام الرابع، وفق تصريحات صحفية كان قد أدلى بها ألبرتو بيريز، مدير مجموعة “ألزا”، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تتوقع نقل 109 مليون راكب سنويا.

وحسب المسؤول ذاته، فإن حافلات النقل الحضري الجديدة تنتمي إلى جيل حديث، وتتوفر على خدمة “الويفي” وعلى كاميرات مراقبة، فضلا عن ولوجيات خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة. كما ستوفر 1500 منصب شغل تتوزع بين السائقين والمراقبين وموظفي الإدارة.

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

بعد شكاية بنعليلو إلى الملك.. العثماني يدعو المؤسسات العمومية إلى تطبيق توصيات الوسيط

التعليقات على أمن سلا يلقي القبض على مخرب الحافلات الجديدة بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

لم يتأخر كثيرا رد اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري على بلاغ الأمانة ال…