في سياق تحسن الوضع الوبائي بالمملكة ارتباطا بجائحة “كوفيد 19″، ارتفعت مطالب إلى حكومة عزيز أخنوش بإلغاء العمل بالتدابير المعمول بها بالمطارات وتخفيف الشروط الاحترازية عن الراغبين في السفر.
حزب التقدم والاشتراكية، أكد في هذا الصدد أن مُجمل المعطيات الرسمية ترصد تحسّنا متواصلا في مؤشرات انتشار الفيروس التاجي في المملكة، الأمر الذي يستوجب على الحكومة تخفيف أو إلغاء العمل بالشروط الاحترازية التي لم يعد هناك من داع لها، طالما أن الوضع يسمح بذلك.
ودعا المكتب السياسي للحزب في بلاغ أعقب اجتماعه أمس الأربعاء، إلى العمل على إلغاء اشتراط جواز التلقيح أو اختبار “PCR” أو هما معا كشرط للدخول إلى البلاد جوّا أو بحرا، مبرزا أن من شأن ذلك إعطاء دفعة للاقتصاد الوطني ولعدد من قطاعاته.
من جهته، وجّه المستشاران البرلمانيان خالد السطي ولبنى علوي عن العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة يتوفر “الأول” على تسخة منه، قالا فيه إن الاستمرار في فرض إجبارية الإدلاء باختبار PCR لولوج التراب الوطني سيتسبب في معاناة إضافية للجالية المغربية في الخارج وللسياح الراغبين في زيارة بلادنا جوا.
كما أن هذا القرار، يضيف المستشاران، انعكس سلبا على بعض القطاعات المتضررة من الجائحة، خصوصا قطاع السياحة الذي عانى بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين بسبب الإغلاق، فضلا عن كونه سيتسبب في حرمان عدد كبير من أبناء الجالية المغربية بالخارج من زيارة ذويهم خلال العطلة الصيفية.
التعليقات على مطالب للحكومة بإلغاء اختبار “كورونا” كشرط لدخول المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…