قال محمد المسعودي، عضو دفاع الصحفي سليمان الريسوني، اليوم الأربعاء، خلال جلسة محاكمته، إن “الحكم الابتدائي علّل إدانته ضدّ الريسوني بأن هذا الأخير التزم الصمت، وهو حق يضمنه له القانون”.
وتابع المسعودي، الذي كان يتحدث في مرافعة مطولة أمام المحكمة عن، “تناقضات جاءت في تصريحات المطالب بالحق المدني”، قائلا، أن “هو من تهرب وكان خائفاً من الحقيقة عندما التزم الصمت أمام قاضي التحقيق ولم يجب عن 70 في المائة من اسئلتنا بل إنه لم يجب على مجموعة من أسئلة المحكمة خلال الاستماع إليه من طرفها خلال هذه المرحلة التي نحن بصددها”.
واستغرب المسعودي من أن “القرار الابتدائي اعتبر تصريحات الطرف المدني بأنها متناسقة ومنسجمة”، متسائلاً: “من هو المتناقض؟. هل سليمان أم الطرف المدني، الذي تناقض في تاريخ الواقعة التي يدعيها، وحول المطبخ في المنزل، وأيضاً وجود الخادمة في المنزل، وتاريخ تصوير الوثائقي وغيرها من المعطيات؟”.
وأضاف، المسعودي، “سليمان التزم الصمت أمام الضابطة القضائية، لأنه طالب بتمكينه من التدوينة التي يتهمه فيها المطالب بالحق المدني، وعندما لم يتم تمكينه منها التزم الصمت الذي يضمنه له القانون”.
وكشف المسعودي عن مقال معنوَن ب”ريحتك عطات”، قال إن “الريسوني تنبأ خلاله بما سيحدث له في هذه المتابعة، وهو مقالٌ كتبه في يونيو 2019”.

التعليقات على دفاع الريسوني: سليمان نشر مقالا في يونيو 2019 تنبأ خلاله بما سيحدث له في هذه المتابعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…