تستعد سبع نقابات تعليمية بإقليم الصويرة، لخوض وقفة احتجاجية يوم غد الجمعة، أمام مقر مؤسسة التفتح الفني والأدبي العمومية، ضد القرار الوزاري القاضي بتفويت الأخيرة إلى القطاع الخاص.

وفي بلاغ مشترك توصل به “الأول”، قالت نقابات الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، المنظمة الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم “ف.د.ش”، إن وزير التربية الوطنية المنتهية ولايته، سعيد أمزازي، أقدم في حلقة أخرى من الإجهاز على المدرسة العمومية، على تفويت المدرسة المذكورة التي تم إصلاحها وتجهيزها وتعيين وتعيين فريق تربوي وإداري خاص لتسييرها.

واعتبرت النقابات التعليمية المذكورة هذه الخطوة “جريمة”، و”صفقة أخرى من صفقات إهداء المؤسسات العمومية التي يتم تجهيزها من أموال دافعي الضرائب في مدينة رصيدها اللامادي يقوم على الفن والأدب إلى الرأسمال”.

وأعلنت عزمها مراسلة مختلف الأجهزة النقابية والحقوقية الجهوية والوطنية والجهات الوصية والمرتبطة بقطاع التربية الوطنية لتحمل مسؤولياتها التاريخية جراء هذا “التفويت الإجرامي”، كما أشارت إلى أنها ستخوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة، ضد “المؤامرة المكشوفة الرامية إلى سلب أبناء الشعب المغربي مؤسساتهم العمومية”.

التعليقات على الصويرة.. نقابات تعليمية تستعد للاحتجاج ضد تفويت مؤسسة عمومية إلى الخواص بعد إصلاحها من المال العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…