أحدثت دعوة اتحاديي طنجة أصيلة إلى عدم التصويت على مرشحي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية، غليانا داخل الحزب، انتهى بطرد أبرز قيادات الكتابة الإقليمية بطنجة أصيلة من التنظيم، علاوة على اتهامهم بخدمة “أجندات مدفوعة الأجر”.

قرار الطرد شمل كلا من أحمد يحيى، ياسين يكور، حسن بلودالي، عمر عدي، ووليد بلودالي، وفق مقرر تنظيمي أصدره مساء أمس الثلاثاء الكاتب الأول لـ”الوردة”، ادريس لشكر، اطلع عليه “الأول”.

واستند لشكر في طرد هذه الأسماء على المادة العاشرة من القانون الأساسي للحزب التي تلزم أعضاءه بمساندة مرشحي الحزب في الاستحقاقات الانتخابية، إضافة إلى المادتين 43 و52 من النظام الداخلي.

لشكر، اتهم الأسماء المذكورة بـ”خدمة أجندات مدفوعة الأجر”، عبر “الانخراط في حملة علنية لمناهضة مرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية”.

من جهته، اعتبر الكاتب الجهوي للحزب بجهة الشمال، محمد المموحي، في بلاغ منفصل، أن “الدعوة إلى مناهضة مرشحي الاتحاد الاشتراكي في طنجة تدخل في باب النصب وانتحال صفة هيئة منظمة بمقتضى القانون”، مشددا على أن دعوات التصويت ضد “الوردة” “مدفوعة من لدن أطراف سياسية منافسة”

التعليقات على غليان داخل الاتحاد الاشتراكي.. لشكر يطرد أعضاء بالحزب دعوا إلى عدم التصويت على مرشحي “الوردة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…