رحّب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بترشّح سلفه عبد الإله بنكيران، في الانتخابات التشريعية المرتقبة بعد قرابة شهر.

ونفى العثماني وجود أي استبعاد لبنكيران، مؤكدا أن الباب مفتوح أمامه للترشح باسم الحزب ابتداء من يوم غد. على حد تعبيره جوابا على سؤال صحافي خلال حلوله ضيفا بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وشدّد المتحدث بالقول: “لا أحد في حزب العدالة والتنمية رافض لترشح بنكيران”، مضيفا في نفيه لما يُتداول بهذا الشأن: “هناك من يبني وهْما ويصدقه ثم يروجه”.

وليلة الأحد، كشفت الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، عن دفعة ثانية من مرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة، لكن كان لافتا للنظر غياب اسم عبد الإله بنكيران عن القائمة، بعد أن رشّحت الكتابة الإقليمية لـ”المصباح” بسلا، في وقت سابق، المعني بالأمر وكيلا للائحة الحزب بالدائرة المذكورة التي ارتبط بها اسمه.

العثماني، أعطى لذلك مبررا آخر، وأوضح أن جهة الرباط سلا القنيطرة، لم تستكمل بعدُ ملفات الترشيح حتى تحيلها على الأمانة العامة للحزب قصد البت فيها، لافتا إلى أن ترشيحات هذه الجهة بالذات سيتوصل بها في اليومين المقبلين.

التعليقات على العثماني: بإمكان بنكيران الترشح في الانتخابات ولا أحد يرفضه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…