كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن ارتفاع ملحوظ في حصيلة حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس “كورونا”، إذ وصلت إلى 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية، رصدها الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأوضح آيت الطالب، في إفادة قدمها أمام المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الوضعية الوبائية بالمملكة تعرف خلال الأسبوعين الأخيرين، “منحا تصاعديا” خاصة بجهة الدار البيضاء سطات التي يشكل عدد حالات الإصابة بها 50 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة حاليا على المستوى الوطني، بينما تشكل فيها نسبة الحالات الإيجابية، 12 بالمائة، في حين يبلغ المعدل الوطني 4,2 %.

أمام هذه الوضعية المقلقة، يشدد المسؤول الحكومي، ستواصل الحكومة مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المعنية، من أجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة، خاصة خلال شهر رمضان الفضيل، حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية للبلاد.

وأكد وزير الصحة أن الحكومة، “ستحرص على الإعلان عن هذه التدابير في الوقت المناسب”، لافتا إلى أن “كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة”.

تبعا لذلك، جددت الحكومة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين إلى مواصلة التقيد التام بالتدابير الاحترازية المعمول بها، وذلك لتجنيب بلادنا تفاقم الوضعية الوبائية والآثار السلبية الناجمة عن ذلك.

التعليقات على “مخيف”.. ارتفاع حصيلة الإصابات بالسلالة المتحورة لـ”كورونا” بالمغرب إلى 73 حالة ووزير الصحة يؤكد “نعيش وضعية مقلقة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…