حل، بعد زوال اليوم الثلاثاء، وفد أمريكي إسرائيلي، بمطار الرباط سلا، في زيارة للمغرب، يرتقب أن تستمر يوما واحدا على أن تتخللها توقيع اتفاقيات بين الرباط وتل أبيب في مجالات مختلفة.

ويترأس الوفد الأمريكي الإسرائيلي، المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

ولدى وصوله، وجد الوفد المذكور في استقباله، الوالي محمد اليعقوبي، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد السكال، إضافة إلى السفير الأمريكي بالرباط، دافيد فيشر.

الاستقبال وصف بالباهت، إذ غابت عنه جميع مظاهر الاستقبال الرسمي التي تحرص عليها المملكة في مثل هذه المناسبات، فيما يرجح أن يكون الطابع التجاري للرحلة، إضافة إلى طبيعة الاتفاق بين المغرب وإسرائيل والمقتصر على “تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب”، و”تطوير علاقات مبتكرة في المجال الاقتصادي والتكنولوجي”، وراء هذا البروتوكول المعتمد.

وأقلعت الطائرة التابعة لشركة “العال” الإسرائيلية من مطار “بن غوريون” إلى المغرب، في أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب من تل أبيب، في خطوة رمزية يرتقب أن تتوج بتوقيع سلسلة اتفاقات ثنائية.

كما يرتقب، وفق وسائل إعلام عبرية، أن يحظى الوفد الإسرائيلي الأمريكي، باستقبال خاص من طرف الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، وذلك بعد أن يقوم بزيارة إلى ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.

التعليقات على وفد إسرائيلي-أمريكي يصل إلى الرباط والوالي اليعقوبي والسكال في استقباله (فيديو) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…