تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها وفد إسرائيلي أمريكي بقيادة جاريد كوشنر إلى المغرب اليوم الثلاثاء، جدد مناهضو التطبيع رفضهم لاستئناف الرباط علاقاتها الدبلوماسية مع تل أبيب.

وأكدت تنظيمات سياسية ومدنية في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، “رفضها لأي زيارة يقوم بها حامي الصهيونية في جرائمها ضد الإنسانية في فلسطين جاريد كوشنير لبلادنا، ولتدنيس أرض وطننا المطهرة بدماء شهداء الشعب المغربي من طرف الصهاينة مجرمي الحرب، قتلة الأطفال والنساء والشيوخ، أعداء السلم والسلام، زارعي الحروب والخراب”.

وأعلنت التنظيمات ذاتها “دعمها المبدئي لنضال الشعب الفلسطيني من أجل تقرير مصيره على أرضه وعودة اللاجئين وبناء دولته المستقلة والديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

الهيئات الموقعة على البيان، في طليعتها؛ الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة،
حركة “ب د س” المغرب، الائتلاف المغربي لهيات حقوق الإنسان،
حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وغيرها، دعت عموم المواطنات والمواطنين إلى الاحتجاج ضد الزيارة المذكورة.

كما أكدت أن “المخططات الإمبريالية الصهيونية لا يمكن لها أن تجلب لشعبنا ووطننا سوى الخراب والدمار”، مضيفة: “ولنا في واقع الحروب والتدمير الذي يسود في المنطقة خير دليل على ذلك”.

التعليقات على مناهضو التطبيع يجددون رفضهم لزيارة وفد إسرائيلي إلى المغرب ويدعون إلى الاحتجاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…