أكد موظفو بلدية الفقيه بن صالح والمقاطعات التابعة لها، أن رئيس الجماعة لم يلتزم بالقرار الصادر عن السلطات ليلة الأربعاء، والقاضي بإغلاق أبواب البلدية بعد تفجر الوضع الوبائي بها، إذ أرغم الموظفين على الحضور إلى مقر الجماعة وأعطى تعليماته بمواصلة استقبال المواطنين دون تدابير احترازية.

ودق المكتب المحلي للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بالفقيه بن صالح التابع للكونفدرالية الديموقراطية للشغل، ناقوس الخطر بخصوص الوضع بالبلدية المذكورة، مشددين على أن غياب مواد التعقيم والكمامات للموظفين، وعدم الحرص على توفير التباعد الاجتماعي باعتماد التناوب أو العمل عن بعد تفاديا لتكديس الموظفين داخل مكاتب صغيرة تنعدم فيها جميع الظروف الصحية.

وأكد المصدر ذاته أن موظفو المقاطعات والمستودع البلدي أكثر عرضة للوباء مقارنة مع غيرهم، وذلك لطبيعة عملهم المباشر مع المواطنين، زيادة على تسجيل حالتي إصابة مؤكدتين بالمقاطعة الثانية وعدم إخضاع باقي المقاطعات للتحاليل، مما يشكل خطرا على الصحة العامة للموظفين وأسرهم وكذا عموم المواطنين.

وأمام تزايد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في صفوف موظفي بلدية الفقيه بن صالح، إذ بلغت إلى حدود اليوم الجمعة 20 حالة مؤكدة، وحالتي وفاة، دعت النقابة المذكورة السلطات الإقليمية إلى التدخل العاجل، كما طالبت رئيس الجماعة بتحمل المسؤولية الكاملة في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمرتفقين.

التعليقات على خطير.. رئيس جماعة الفقيه بن صالح يتحدى السلطات بمواصلة استقبال المواطنين رغم تحول البلدية إلى بؤرة لـ”كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…