طالب “منتدى الزهراء للمرأة المغربية” وزارة العدل بتحمل مسؤوليتها في إطار اتفاقيات التعاون القضائي مع دولة الكويت، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتتم متابعة المواطن الخليجي المتورط في جريمة اغتصاب قاصر بمدينة مراكش، بالتهم المنسوبة إليه ومحاكمته حضوريا وضمان عدم إفلاته من العقاب.

ودعا الذراع النسائي لحركة التوحيد والإصلاح الدعوية، في بيان له، اطلع “الأول” على نصه، الجهات المختصة إلى البحت في ملابسات تمتيع المواطن الكويتي بالسراح المؤقت، وكذا ظروف مغادرته التراب الوطني، مع تمكين الرأي العام المغربي من حقه في الاطلاع على مسار هذه القضية، معبرا عن استنكاره الشديد لما عرفته هذه القضية.

نساء التوحيد والإصلاح شددن على أن متابعة البيدوفيل المتورط في هتك عرض قاصر لا يتعدى عمرها 14 سنة، يعد “تساهلا واضحا، لا يمكن إلا أن يشجع على استمرار الانتهاكات الصارخة لحقوق المرأة والطفل ببلادنا”، لافتات إلى أن “القرار الصادر في حق الكويتي، لم يتقيد بمراعاة المصلحة الفضلى للقاصر، ولم يصاحبه اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان حضور المتهم وإبقائه داخل التراب الوطني إلى نهاية القضية والنطق بالحكم”.

على صعيد آخر، أشاد منتدى الزهراء بالأحكام التي أصدرتها استئنافية الرباط في حق الجناة المتورطين في جريمة القتل التي راحت ضحيتها الشابة “حنان بنت الملاح”، معتبرا إياها، وقد وصلت للإعدام، بـ”العادلة”.

التعليقات على نساء التوحيد والإصلاح يطالبن باتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان عدم إفلات البيدوفيل الكويتي من العقاب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…