كما سبق وأعلن عن ذلك وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مطلع الأسبوع الجاري في لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء، جرى اليوم الخميس رسميا تعيين مديري 3 مراكز جهوية للاستثمار، عقب مصادقة المجلس الحكومي برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وشملت التعيينات المتعلقة بوزارة الداخلية، تعيين كل من سلمان بالعياشي في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء-سطات، محمد غسان بوهيا في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وياسين المسفر مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش آسفي.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد اتخذ في وقت سابق قرارات قضت بإنهاء مهام مدراء أربع مراكز جهوية رئيسية من أصل 12 مركزا؛ شملت الدار البيضاء-سطات، الرباط-سلا-القنيطرة، مراكش-آسفي، وطنجة-تطوان-الحسيمة.

وعن بعض معالم المرحلة المقبلة في ما يرتبط بعمل هذه المراكز، كان لفتيت قد شدد على أنها ستُمنح قدرة أكبر للتدخل، وسيتم تبسيط كبير للمساطر في إطار مسايرة اللاتمركز الإداري، مبرزا أن هناك آليات دقيقة للحكامة والتتبع والتقييم لهذه المراكز التي سينصب جزء كبير من عملها على المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وستقوم هذه المراكز، وفق المسؤول الحكومي ذاته، بالمواكبة الشاملة للمقاولات، خصوصا الصغرى منها والمتوسطة والصغيرة جدا، وتلك التي تجد صعوبات في أنشطتها، والمساهمة مع الفاعلين الجهويين المعنيين في التحفيز الاقتصادي للجهة عبر تقديم وتسويق عرض ترابي متكامل تجلب الاستثمار واقتراح تدابير كفيلة بتطوير جاذبية الجهة وتثمين مؤهلاتها.

التعليقات على الحكومة تُعيّن المدراء الجدد لثلاث مراكز جهوية للاستثمار بعدما كان لفتيت قد أنهى مهامهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…