بات ممكنا اليوم لمهنيي النقل الراغبين في تجديد سيارات الأجرة بصنفيها، الاستفادة من الدعم المالي الذي توفره الدولة لهذا الغرض، وذلك بعدما أصدرت مؤخرا وزارة الداخلية قرارين مشتركين مع وزارة الاقتصاد والمالية يقضيان بتمديد أجل الاستفادة إلى غاية متم سنة 2021.

ويهم القرار الأول الذي صدر ضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تمديد أجل إيداع ملفات طلبات الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول، أي الكبيرة، بينما ينص القرار على تمديد أجل إيداع ملفات طلب الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الثاني، أي الصغيرة.

وبات أمام مهنيي النقل، الذين فوتوا الاستفادة من هذا الدعم الحكومي سنة 2017، عندما فتح الباب لأول مرة، فرصة ثانية للاستدراك، عبر وضع طلباتهم لدى مصالح العمالات والأقاليم على مستوى كافة التراب الوطني إلى غاية 31 دجنبر من سنة 2021.

ويهدف هذا الإجراء الذي يندرج في إطار برنامج الدعم المقرر لفائدة مهنيي النقل والإجراءات المواكبة لاعتماد نظام المقايسة بالنسبة لأسعار الوقود، وللتخفيض التدريجي للدعم المباشر المحدد للكازوال، إلى تشجيع المهنيين على التخلي عن العربات القديمة المستغلة حاليا واستبدالها بسيارات جديدة، تراعي معايير البيئة والسلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح به.

كما سيمكن هذا الإجراء من تحسين جودة الخدمات والحد من الانبعاثات الملوثة، فضلا عن تخفيض استهلاك الوقود من خلال تجديد السيارات المستعملة حاليا بنماذج أخرى ذات محركات اقتصادية.

التعليقات على بشرى لأصحاب الطاكسيات.. تمديد أجل الاستفادة من الدعم المالي لتجديد سيارات الأجرة لسنتين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…