صدم عمال وعاملات أربعة شركات بالإغلاق المفاجئ للشركات في وجهم بعد رجوعهم من العطلة السنوية بداية شهر شتنبر 2019 بدون إذن مسبق، بالإضافة إلى 25 عامل بشركة “CFAO” (داف سابقا) بمنطقة ليساسفة الذين تعرضوا لتسريح جماعي.

وحسب بلاغ للكتابة التنفيذية للاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء الكبرى، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فقد تفاجأ عمال كل من شركة “انتيرترونيك” (300 عاملة عامل) بعين السبع، وشركة “واسني شوز للأحذية (147 عاملة وعامل) واريال كونفيكسيون (120 عاملة وعامل) بالبرنوصي، و”كومباتي” (40 عاملة وعامل) بعين الشق، بإغلاق مفاجئ للشركات في وجههم بعد رجوعهم من العطلة السنوية، ما خلق حالة من الاستياء في صفوف العاملات والعمال جراء القرارات الأحادية والمفاجئة والتي أثرت سلبا على وضعيتهم المادية والاجتماعية والنفسية وتشريدهم وتركهم عرضة للضياع والتشرد، يضيف البلاغ.

وعبرت الكتابة التنفيذية عن استنكارها لمثل هذه الممارسات والتصرفات، والاغلاق المفاجئ في وجه العمال والعاملات، بالاضافة إلى كل الممارسات والتصرفات التي اعتبرتها “تضرب في العمق الحق والحريات النقابية والإجهاز على حقوقهم ومكتسباتهم.

وطالب ذات المصدر السلطات العمومية بالتدخل لإنصاف العمال والعاملات وإنقاذهم هم وأسرهم من الضياع والتشرد ومن كل مأساة اجتماعية.

التعليقات على صادم.. أزيد من 600 عامل وعاملة بأربعة شركات بالدار البيضاء يجدون أنفسهم في الشارع بعد عودتهم من العطلة الصيفية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…