رغم الدعوة التي بعثها حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبر الموقع الرسمي للحزب، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، الرامية إلى إيجاد مخرج للأزمة التي يتخبط فيها الحزب، وذلك عبر الجلوس إلى طاولة الحوار مجددا، غير أن دعوته لم تجد لها صدى عند مناوئيه في “تيار المستقبل”.

وأوضحت مصادر جد مطلعة لـ”الأول”، أن الدعوة التي وجهها بنشماش إلى قيادات “تيار المستقبل” والتي تحدث فيها عن المرحلة الحرجة التي يعيشها حزب “الجرار”، الذي اعتبره في مفترق الطرق، مقترحا تنظيم مائدة مستديرة “تشكل بداية مسار للحوار الداخلي مضبوط من حيث منهجيته ومواضيعه وجدولته الزمنية”، اعتبرها معارضوه أنها “خارج السياق”، ولم تعد لها جدوى.

ويضع “تيار المستقبل” شرطا واحدا على بنشماش الانضباط له، بعد أن حددوا تاريخا نهائيا لمؤتمرهم، وهو حل اللجنة التحضيرية التي قام بتشكيلها ويترأسها أحمد التهامي، والالتحاق باللجنة التي يترأسها سمير كودار.

وفي الوقت الذي لا يزال بنشماش ولحدود الساعة لم يعلن قراره بخصوص هذه المستجدات، أكدت مصادر “الأول” أن عضوين من اللجنة التحضيرية التي شكلها أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة التحقا بالتيار المعارض له.

التعليقات على بعد دعوته للحوار.. “تيار المستقبل” يرفض ويضع شرطا واحدا لبنشماش من أجل رأب الصدع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“خطير”.. مستشار جماعي يتهم سعد بنمبارك بتهديده بالعزل إذا لم يساعده في حملة الانتخابات الجزئية بالرباط

تلقى محمد ايد بركة، مستشار ونائب رئيس مقاطعة حسان، من حزب التجمع الوطني للأحرار، تهديدات ب…