في ظل تكتم رسمي من لدن المملكة المغربية حول مشاركتها في قمة البحرين المعروفة إعلاميا ب”صفقة القرن” والتي يرتقب أن يقص شريط انطلاق أشغالها يوم غد الثلاثاء بالعاصمة البحرينية المنامة، قالت وكالة الأنباء الدولية “رويترز”، إن المغرب سيحضر أشغال هذه القمة التي دعت لعقدها الإدارة الأمريكية لعرض الشق الاقتصادي لخطتها الرامية إلى تسوية الوضع في فلسطين.

وأوردت رويترز ضمن قصاصة لها حول الموضوع، أن مشاركة المغرب ستقتصر على حضور بعض المسؤولين الرسميين، غير أنها لم تحدد هوياتهم أو درجاتهم.

وذكرت الوكالة عينها أن دول الخليج العربية المتحالفة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها السعودية والإمارات، إلى جانب مسؤولين من مصر والأردن والمغرب سيشاركون في المؤتمر، فيما لن تحضر لبنان والعراق.

مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد أفاد، الخميس الماضي، بأن موقف المغرب من المشاركة في مؤتمر المنامة، سيتم الإعلان عنه في وقته.

وأضاف الخلفي في هذا الصدد، أن “مواقف المملكة المغربية المتعلقة بسياساتها الخارجية، تعبر عنها مؤسساتها في الوقت والسياق المناسبين”، وتابع: “بالنسبة للحكومة هي التي تحدد، توقيت إعلان الموقف المرتبط بذلك”.

علاقة بالموضوع دائما، نظم المئات من المواطنين المغاربة فضلا عن سياسيين من مختلف الأطياف الحزبية أمس الأحد، مسيرة احتجاجية حاشدة في العاصمة الرباط، رفعوا فيها شعارات مناوئة ل”صفقة القرن”، رافضين مشاركة المغرب في هذه الورشة.

التعليقات على إثر صمت المؤسسات الرسمية.. “رويترز” تؤكد مشاركة المغرب في مؤتمر “صفقة القرن” بالبحرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…