أدانت فيدرالية اليسار الديمقراطي ما وصفته يـ”المقاربة الأمنية والتدخل الهمجي”، في حق عبد الله الحجيلي والد الأستاذة المتعاقدة هدى الحجيلي، مطالبة بإقالة وزيري الداخلية والتعليم وفتح تحقيق نزيه.

وحملت فيدرالية اليسار في بلاغ لها، “مسؤولية هذه الفاجعة للحكومة التي لم تستجب للمطالب المشروعة للأساتذة المحتجين في الوقت المناسب وقبل أن يتفاقم الاحتقان ويصل إلى ما وصل إليه”.

واعتبرت فيدرالية اليسار أن الاختيارات المتبعة والتدبير “الكارثي للدولة والحكومة للقطاعات العمومية وللأزمة الاجتماعية تشكل أصل الاحتجاجات التي تنتهي بالمآسي نظرا لإصرار الحاكمين على رفض الاستجابة لمطالب المحتجين واللجوء للمقاربة الأمنية الشرسة لمحاولة وقف الاحتجاجات”.

وشددت الفيدرالية المكونة من ثلاثة أحزاب (المؤتمر الوطني الاتجادي، الطليعة الدمقراطي الاشتراكي، الحزب الاشتراكي الموحد)، على أن الأمر يستدعي فتح تحقيق نزيه فيما حدث ومتابعة المسؤولين عن الجريمة وإقالة وزيري التعليم والداخلية إنصافا لعائلة الشهيد عبد الله الحجيلي ولكل ضحايا التدخلات القمعية، حسب نص البيان.

وأكدت على ضرورة اعتماد السلطات العمومية “المقاربة الاجتماعية والحقوقية لمطالب واحتجاجات المواطنات والمواطنين المتضررين من مضاعفات السياسات اللا شعبية واللا ديمقراطية المطبقة على مدى عقود من الزمن”. يقول بلاغ الفيدرالية.

 

التعليقات على فيدرالية اليسار تطالب بإقالة وزيري الداخلية والتعليم وفتح تحقيق إثر وفاة والد الأستاذة المتعاقدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…