أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن خفض العقوبة الصادرة في حق كل من نادي الرجاء الرياضي والجيش الملكي وكذلك في حق نادي المولودية الوجدية.

وحسب بلاغ اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية، اليوم الأربعاء 06 مارس 2019، فقد قررت بعد الطعن الذي تقدم به فريق الرجاء البيضاوي، تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية قدرها خمسة وعشرون ألف (25.000) درهم وتأييده في الباقي.

وبخصوص الطعن الذي تقدم به نادي الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، “الجيش الملكي”، فقد قررت اللجنة تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها ثلاثون ألف (30.000 درهم).

وأيدت اللجنة الحكم الابتدائي الصادر في حق نادي المولودية الوجدية، مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها عشرون ألف ( 20.000) درهم وتأييده في الباقي.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قد قررت معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.

كما قررت معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه 4 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 105 ألف درهما، وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال أطوار وبعد نهاية المباراة التي جمعت يوم الأربعاء 27 فبراير 2019، بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي؛ برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية.

التعليقات على الجامعة تخفض العقوبات الصادرة في حق الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ومولودية وجدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…