طالبت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة الحكومة بعدم المصادقة على مرسوم معادلة ديبلوم مهندس الذي تمنحه المدارس الخصوصية للهندسة، إلى حين  توفر هذه الأخيرة على شروط التكوين الهندسي المعمول بها في المدارس العمومية لتكوين المهندسين، من أساتذة وإداريين وجميع المرافق الضرورية للتكوين، من قاعات الدرس ومدرجات ومختبرات البحث والأعمال التطبيقية.

كما طالبت النقابة المذكورة في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، بالتسريع بخلق هيئة وطنية للمهندسين لتضطلع بدورها في السهر على جودة التكوين الهندسي وممارسة المهن الهندسية.

على صعيد آخر، انتقدت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة طريقة تدبير الحكومة لملف الأساتذة المتعاقدين، وتحدثت ضمن بلاغها عن  الإضراب المفتوح الذي يخوضه الطلبة الأطباء منذ مارس الماضي، معلنة تضامنها مع الطلبة الموقوفين، ومطالبة الحكومة بفتح حوار جدي في أقرب الآجال مع تنسيقية طلبة الطب.

وطالبت النقابة كذلك الحكومة باستئناف الحوار مع الأساتذة المتعاقدين لتلبية مطلبهم وتمكينهم من ممارسة عملهم في ظروف جيدة وتدارك أيام الإضراب التي أضرت كثيرا بتعليم أبناء المغاربة بالمدارس العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بعقد اجتماع للجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية…