قال حزب النهج الديمقراطي إن الاحتجاجات التي يخوضها طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان “أربكت الدولة وجعلتها توحي للحكومة بتوجيه التهم إلى بعض الهيئات الجمعوية والسياسية بوقوفها وراء هذه المعارك وتوقيف ثلاثة أساتذة جامعيين”.

وأبدى النهج الديمقراطي استغرابه من “الاتهامات التي أطلقتها الحكومة”، معتبرا أنها “عذر يفوق الزلة لأنها تعتبر أن خيرة الشباب المغربي قاصرين، وهذا ما دفعها إلى التضييق على آباء وأمهات الطلبة وتجييش أعوان السلطة للضغط على العائلات وتهديدها بقطع أرزاقها”.

التنظيم الحزبي، طالب الحكومة ب”التوقف الفوري عن خوصصة قطاعي التعليم والصحة ورد الاعتبار للمدرسة العمومية، باعتبارهما قطاعين حيويين للشعب المغربي”.

كما طالب ب”الرفع من ميزانية هذين القطاعين، لتدارك ما لحقهما من تخريب ممنهج، قصد تهيئة البنيات التحتية وتوفير الأطر والموظفين مع تحسين ووضعيتهم المادية والإدارية”.

واعتبر المصدر ذاته أن “الدولة مستمرة في تنزيل برنامج التقويم الهيكلي الذي أملته المؤسسات المالية الدولية”، “القاضي بتصفية المدرسة العمومية وتسليع التعليم وخوصصة كل أسلاكه من جهة، وتخريب قطاع الصحة العمومية بتفويت البنيات التحتية بما فيها كليات الطب والمراكز الاستشفائية الجامعية للرأسمال المحلي والأجنبي من جهة ثانية”. يضيف النهج الديمقراطي.

التعليقات على النهج الديمقراطي: احتجاجات طلبة الطب أربكت الدولة وعلى الحكومة التوقف عن خوصصة التعليم والصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…