تجددت مرة أخرى خلال هذه الفترة، التي تصادف العشر الأواخر من شهر رمضان، “حرب الاعتكاف” بين جماعة العدل والإحسان وبين السلطات الأمنية؛ إذ عمدت القوات العمومية يوم أمس السبت، إلى إخراج مجموعة من المعتكفين المحسوبين على الجماعة من أربعة مساجد في مدينة وجدة.

وأوضحت جماعة العدل والإحسان في منشور لها، اليوم الأحد، أن “القوات العمومية دخلت ليلة أمس السبت الأحد، أربعة مساجد في مدينة وجدة، وأخرجت بالعنف من كان فيها من المعتكفين، الذين كانوا يتلون كتاب الله فباغتتهم، وقد أجبرتهم على مغادرة المساجد منتهكة حرمتها”، مشيرة إلى أن المساجد المستهدفة هي الفرقان بحي كلوش، والبقيع في حي الرجاء في الله، والصفة بطريق العونية، والغزالي بحي لزاري.

وأضاف المصدر أن المعتكفين نظموا بعد إخراجهم من المساجد المذكورة وقفات احتجاجية ضد ما وصفوه  بـ”اعتداء النظام على حقوقهم الشرعية والقانونية”.

وأكدت الجماعة أن “السلطات بمدينة وجدة منذ سنوات وهي تقود حربها الشعواء ضد سنة الاعتكاف وتقتحم المساجد لحرمان المواطنين من إحياء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

حزب الاستقلال يدقّ ناقوس الخطر: مشروع قانون المالية المعدل “ترقيعي” وتوقيف الاستثمارات العمومية سيرفع البطالة إلى مستويات قياسية

تطور مثير.. “حماة المال العام” يضعون شكاية ضد رئيس مقاطعة عين السبع يتهمونه بـ”الاختلاس” و”تبديد المال العام” ويطالبون بمتابعة كل المتورطين معه

مشروع قانون المالية التعديلي يقترح ضخ 15 مليار لاستعادة دينامية الاقتصاد ويمنح امتيازات للمنعشين العقاريين بعد أزمة “كورونا”

حزب التقدم والاشتراكية يسجل “إيجابية” التوجهات الأساسية لمشروع قانون المالية التعديلي ويرفض التقشف في الوظائف

“مصيبة”.. الرسوب في “الباك” يتهدّد تلميذة كفيفة بسبب اختيار مديرية مراكش لمرافقة لا تجيد قراءة ولا كتابة اللغة الألمانية ومطالب لأمزازي بالتدخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رحلة علاج خلف أسوار السجن.. موظفو ونزلاء سجن ورزازات يحكون تجربتهم مع “كورونا” بعدما أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه (فيديو)

“كان شعورا بالخوف”، هكذا لخص موظفو ونزلاء السجن المحلي بورزازات إحساسهم عند سم…