كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حصيلة مراقبة المنتجات الغذائية خلال العشرة أيام الأولى من رمضان، والتي تقوم بها مصالح المراقبة التابعة له.

وتمكنت مصالح “أونسا”، حسب بلاغ أصدره هذا الأخير، من مراقبة ما مجموعه 120.897 طنا من مختلف المنتجات الغذائية توزعت على مستويين، الأول هو مستوى السوق الداخلي وعلى مستوى الإستيراد.

واضاف البلاغ أن عمليات المراقبة تمت على المستوى الداخلي، في إطار اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابع للمكتب، وهمت هذه العمليات 44.111 طنا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي، حيث أسفرت عن حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك أي ما يعادل 0.3 % من مجموع الكميات المراقبة.

وقامت مصالح المراقبة التابعة لـ”أونسا”، بـ6155 خرجة مراقبة ميدانية، منها 4532 خرجة ضمن لجان إقليمية تم من خلالها تحرير 109 محضر مخالفة.

أما على مستوى الإستيراد، فقد تمت مراقبة 76.786طنا من مختلف المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والنباتي من قبل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقاط الحدودية، حيث تم إرجاع 1013 طنا منها لعدم مطابقتها للمعايير القانونية الجاري بها العمل.

بعد تسلمها تقرير لجنة النزاهة والشفافية.. الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تدافع عن الرميد وأمكراز: “الوزيران لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام”

توقيف الصحافي بلهايسي يشعل فتيل المواجهة بين إدارة “ميدي 1 تي في” والمهنيين وصداه يصل إلى البرلمان

باستثناء ثلاثة قطاعات.. العثماني يلغي مناصب الشغل لسنة 2021 ويدعو الوزراء والموظفين إلى التقشف

بعد منع مسيرتهم الوطنية.. مهنيو نقل المسافرين يجمّدون رحلاتهم ويحتجون أمام المحطات الطرقية (صور)

التقدم والاشتراكية يدعو العثماني إلى استئناف مشاورات الانتخابات بين الأحزاب وتحضير الأجواء الكفيلة بإرجاع الثقة للمواطنين

رفاق بنعبد الله “قلقون” من الظهور المتواتر للبؤر المهنية ويحملون الحكومة مسؤولية مراقبة وزجر الممارسات المُخِلَّة بإجراءات الوقاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد تسلمها تقرير لجنة النزاهة والشفافية.. الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تدافع عن الرميد وأمكراز: “الوزيران لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام”

بعد أن تفجرت فضيحة وزيران ينتميان إلى أجهزتها، لم يقوما بتسجيل مستخدميهما في الصندوق الوطن…