أعلن محمد اليعقوبي، والي جهة اارباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس جماعة الرباط، وذلك ابتداءا من يوم 16 مارس 2024، على أساس انتهائها يوم 20 مارس 2024.

ويأتي قرار اليعقوبي، حسب نص الإعلان الذي اطلع “الأول” على نسخة منه، بناءا على القرار العاملي رقم 81، بتاريخ 15 مارس 2024 القاضي بمعاينة انقطاع أسماء اغلالو، عمدة المدينة التي قدمت طلب إعفائها، عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، مع ما يترتب عليه من حل لمكتب مجلس جماعة الرباط ابتداء من نفس التاريخ.

وأوضح الإعلان الترشيحات تودع وجوبا من طرف كل مترشح أو مترشحة، وذلك وفق شروط، أولها أن يكون المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت تباريخ 8 شتنبر 2021، كما يتوجب على المترشح أو المترشحة أن يكون مرتبا على رأس اللائحة التي تقدم بها الحزب في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021، سواء في جزئها الأول أو الثاني.

كما يتعين على المترشح أن ينتمي إلى إحدى الأحزاب التي حصلت على المراتب الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة، حسب ما أورده الوالي في إعلان فتح باب الترشح.

وأشار الإعلان إلى أن ملف الترشيح يتكون من طلب ترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، وتزكية خاصة بالترشيح لهذا المنصب مسلمة من الحزب، بالإضافة إى نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمترشح أو المترشحة.

التعليقات على الوالي اليعقوبي يفتح باب الترشيح لمنصب عمودية الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…