أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها، عن موت شابة متأثرة بجروح بليغة وجرح ثلاثة شباب، يوجد من بينهم شابين بمستشفى محمد السادس بالمضيق، في حين تم نقل الشاب الثالث إلى الرباط لأن جروحه خطيرة، مساء أمس الثلاثاء على إثر محاولتهم الهجرة إلى إسبانيا عبر زورق سريع فوق المياه الوطنية قرب المضيق.
وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المضيق، أنه “بعد انتشار خبر تعرض مجموعة من الشباب كانوا عازمين على الهجرة نحو اسبانيا، لإطلاق النار من طرف “البحرية الملكية ” داخل المياه المغربية، قام الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمضيق بمهمة التقصي وتجميع المعطيات، حيث اتجه أعضاء وعضوات من الفرع إلى مستشفى محمد السادس بالمضيق”.
وأضافت الجمعية في بلاغها الصادر بتاريخ 25 شتنبر، “عند محاولة الفرع معرفة أسماء ومكان سكن الضحية والجرحى الثلاث، أكدت له المنطقة الأمنية الإقليمية بالمضيق، أنهم غير معنيين بالحادث وأن المسؤول عن الحادث هو البحرية الملكية”.
وأكدت الجمعية الحقوقية أن “فرع المضيق سيواصل تحرياته لمعرفة مزيد من المعلومات المتعلقة بأسباب استعمال الرصاص الحي تجاه مواطنين عزل، خصوصا انه لم يكن هناك تبادل لإطلاق النار حسب مصادر موثوقة متعددة”.
يذكر أن نشطاء نشروا خبر إصابة أربعة مهاجرين سريين مغاربة، من بينهم فتاة، مساء أمس أثناء محاولتهم العبور إلى الضفة الأخرى عبر زورق سريع، عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.
كما نشر نشطاء عبر صفحات في الفيسبوك، صورة وهوية الشابة وهي “حياة. ب” طالبة في كلية القانون مواليد 1998 حي جبل درسة بتطوان.

 

التعليقات على “الجمعية” تؤكد وفاة شابة برصاص البحرية الملكية كانت ضمن مهاجرين على زورق بالمضيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…