شهدت شواطئ مدينة مارتيل ليلة “بيضاء”، أمس السبت، بعد أن تجمع العشرات من الشباب على امتداد شاطئ مارتيل، بعد شيوع خبر وصول قارب “زوديالك فونتوم” وسط البحر.

وتجمع الشبان بالعشرات قرب الشاطئ وهم برددون شعارات تدعو بالهجرة خارج المغرب، من قبيل “الشعب يريد الحريك” و”الهجرة الهجرة إلى إسبانيا”، و”الشعب بغا الحركة فابور”.

في المقابل اجتمع عدد من المواطنين قرب “كورنيش” المدينة، لتوثيق الواقعة، مستغربين الطريقة التي تجمهر بها عدد من الشباب ينتظرون قدوم “زودياك” كي يُقلهم بشكل سري و”مجاني” إلى الضفة الأخرى.

وبث عدد من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، فيديوهات توثق لحظة تجمع العشرات من الشباب والمراهقين والفتيات، بالشاطئ، في منتصف ليلة أمس السبت.

وحسب شهود عيان، أنه في الوقت الذي اقترب فيه زورق الـ“فانتوم”، من الشاطئ كي يحمل الشباب المتجمهر، قامت قوات الدرك البحري بالتصدي له، الشيء الذي دفعه للعودة إلى المياه الدولية، في انتظار القيام بمحاولة أخرى.

وشهدت مدن الشمال، مؤخرا، “استنفارا أمنيا” بعد تزايد ظاهرة الزوارق التي تحط في شواطئ الواجهة المتوسطية، محاولة أن تقل الشباب الراغبين في الهجرة عبر البحر إلى الضفة الأخرى.

وصرح مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، في وقت سابق أن المغرب “يبذل مجهودات استثنائية لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية”.

 

 

التعليقات على هل ضاق الوطن بشبابه؟.. مظاهرات بشواطئ “مارتيل” تطالب “بالحريك فابور” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…